حذرت دراسة علمية نشرت اليوم من الافراط فى تناول الشوكلاتة
وقالت ان الاشخاص الذين يدمنون على تناول اقراص الشكوكلاتة معرضون للاصابة بهشاشة العظام
وبالتالى حدوث كسور فى عظام اجسامهم .
واضافت الدراسة التى نشرتها مجلة لانست المتخصصة بقضايا الطب والصحة والادوية والاكتشافات العلمية
ان السيدات اللواتى يتناولن الواح الشوكلاتة بشكل متواصل تكون عظام اجسادهن اقل صلابة
من اللواتى لا يتناولن الشوكلاته بشكل مفرط .
واشارت الدراسة الى ان السيدات اللواتى يتناولن الشكولاته بشكل مستمر لديهن فرصة للاصابة بضعف
وهشاشة فى العظام ومن ثم حدوث كسور عظمية فيما نصحت الدراسة السيدات عدم الافراط فى الشكولاته
كونها احد العناصر المسببة لزيادة الوزن لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون والسكريات .
///////////////
تقبلوا تحياتــــي